-->

free french books free french books
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

فريق من علماء المطبوعات الحيوية في الجلد الوعائي ثلاثي الأبعاد

فريق من علماء المطبوعات الحيوية في الجلد الوعائي ثلاثي الأبعاد


الباحثون في معهد الفنون التطبيقية Rensselaer في نيويورك وكلية الطب ييل الأنسجة الجلدية الوعائية المطبوعة بيولوجيا في 3D، واختبارها بنجاح على الماوس. كان الجلد سيرتبط بالأوعية الدموية للالحيوان بالنسبة للقطاع الطبي ، يمكن لهذا التقدم أن يحل التحديات المرتبطة برفض الأنسجة المزروعة وبالتالي يسهل بشكل كبير جميع ترقيع الجلد. 

3D الجلد الطباعة الحيوية ليست جديدة في القطاع الطبي; يتطلع العديد من الباحثين إلى تكرار أنسجة الجلد ، سواء لعلاج الجروح والحروق ، أو لإجراء جراحة ترميمية ، أو حتى لرواد الفضاء. من ناحية أخرى ، حاولت مشاريع قليلة تضمين الأوعية الدموية ، وهي طريقة يمكن أن تسمح للمريض باستيعاب الأنسجة المزروعة بسرعة أكبر بكثير. هذا ما حققه هذا الفريق من الباحثين الأميركيين، قاد بانكاج كارانجي، أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية والبيولوجية. ويوضح: "في الوقت الحالي، كل شيء متاح كمنتج سريري هو أشبه بخلع الملابس المتطورة. فإنه يسمح لتسارع التئام الجروح، ولكن في نهاية المطاف يسقط. فهو لا يتكامل أبداً مع الخلايا المضيفة".

عملية إنشاء الجلد الوعائي المطبوعة بيولوجيا في 3D

يشرح الباحثون أنهم جمعوا بين خلايا الأوعية الدموية البشرية (الخلايا الانفائية وخلايا الدم البشري) مع مواد أخرى ، بما في ذلك الكولاجين الحيواني والخلايا الهيكلية ، لجعل بيو الحبر. طابعة حيوية، Bio X من Cellink لتكون أكثر دقة، ثم ترسبت طبقة بطبقة، وبدأت الخلايا في التواصل مع بعضها البعض وتشكيل، في غضون أيام قليلة، بنية الأوعية الدموية. 

لاختبار جدوى هذه العينة الجلدية الوعائية المطبوعة بيولوجيا، تم زرعها في فأر. ولاحظ الباحثون أن أوعية الجلد المطبوع كانت قادرة على التواصل مع الأوعية الدموية للفأر، وهي علامة على أن نقل الدم والمواد المغذية ممكن، وبالتالي أن الكسب غير المشروع يمكن أن يبقي نفسه على قيد الحياة. كما تم استخدام تكامل الأوعية الدموية لإزالة الأيض. ويخلص ديباك فاشيث، مدير مركز رينسيلار للتكنولوجيا الحيوية والدراسات المتعددة التخصصات، إلى القول: "يسلط هذا التطور الهام الضوء على الإمكانات الهائلة للطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد في الطب الدقيق، والتي توفر الحلول لها. يمكن تكييفها مع حالات محددة وفي نهاية المطاف مع الأفراد. » 

في نهاية المطاف، يمكن لهذه البشرة الوعائية المطبوعة ثلاثية الأبعاد أن تساعد المرضى الذين يعانون من مشاكل لمرة واحدة مثل مرض السكري أو القرحة. الحالات الأكثر خطورة، مثل الحروق، سوف تتطلب المزيد من العمل، حيث يحتاج الباحثون إلى معالجة تلف الأعصاب والأوعية الدموية. نحن لا نزال بعيدين عن رؤية هذه الأنسجة الجلدية المطعمة في الإنسان لكنها بداية جيدة! يمكنك العثور على الدراسة بأكملها المنشورة في الجزء هندسة الأنسجة A هنا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

free french books

2019