-->

free french books free french books
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

Apple Launches Three New Macs to Kick Off Switch From Intel

 أبل تطلق ثلاثة أجهزة ماكينتوش جديدة لبدء التبديل من إنتل



بدأت شركة أبل انتقالها بعيدا عن رقائق شركة إنتل يوم الثلاثاء، وكشفت عن أول أجهزة كمبيوتر ماك مع معالج رئيسي صممه صانع iPhone داخليًا.

أعلنت شركة كوبرتينو، عملاق التكنولوجيا التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، عن جهاز ماك بوك الجديد وMacBook Pro 13 بوصة وMac mini مع معالجات Apple M1 الجديدة في حدثها الافتراضي One More Thing.

وقالت الشركة إن المكون الجديد سيمكن من تحسين كفاءة الطاقة بشكل أفضل لتحسين عمر البطارية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وسرعات أسرع للرسومات والتطبيقات ، والمعالجة الأسرع لمهام التعلم الآلي والأمن الأفضل. وقالت آبل إن بطارية ماك بوك الجديدة ستستمر لمدة تصل إلى 18 ساعة، في حين أن ماك بوك برو سيستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة.

ماك ميني يبدأ من 699 دولارا ، وهو انخفاض سعر 100 دولار. أسعار البداية من ماك بوك اير وMacBook برو تبقى على حالها ، في 999 دولارا و 1299 دولارا على التوالي.

وقالت أبل خلال الحدث إن نظام M1 على رقاقة يحتوي على وحدة معالجة مركزية من 8 وحدات ، تجمع بين أربعة نوى عالية الطاقة وأربعة نوى عالية الكفاءة. كما ستحظى الشريحة أيضًا بوحدة معالجة رسومات من 8 وحدات ، والتي تقوم بقوى ألعاب الفيديو والتطبيقات الأخرى الثقيلة للرسومات. وقالت الشركة إنها الشريحة الأعلى أداءً التي صنعتها حتى الآن.

يظهر الإطلاق ثقة Apple في معالجاتها المخصصة ، بالإضافة إلى الشكوك حول خريطة طريق شريحة الكمبيوتر الخاصة بشركة Intel. وقد تم شحن أبل المعالجات الخاصة بها منذ عام 2010، بدءا من باد ومن ثم اي فون. الحدث يوم الثلاثاء يعني أن الشركة تستخدم الآن السيليكون المخصص في كل منتج رئيسي تبيعه.

وكتب هانز موزسمان، محلل أشباه الموصلات في روزنبلات سيكيوريتيز، في مذكرة إلى المستثمرين أن نظام M1 الجديد "يؤدي إلى بعض المواصفات المثيرة للإعجاب". وأضاف المحلل أن ذلك يشمل زيادة كبيرة في الأداء مقابل معالجات تايجر ليك من إنتل على مستويات الطاقة المستخدمة من قبل شركة ماك بوك.

أبل لا تزال تبيع إصدارات إنتل من 13 بوصة ماك بوك برو وماك ميني, ولكن ليس على أساس إنتل ماك بوك اير, وفقا لموقع الشركة.

وقالت إنتل في بيان: "توفر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالطاقة من Intel - مثل تلك القائمة على معالجات الجيل الحادي عشر من Intel Core للهاتف المحمول - للعملاء العالميين أفضل تجربة في المجالات التي يقدرونها أكثر، بالإضافة إلى المنصة الأكثر انفتاحًا للمطورين. وتراجعت أسهم شركة صناعة الرقائق أقل من 1٪، في حين ارتفع سهم أبل في تعاملات نيويورك.

وقالت أبل في يونيو حزيران أن التحول النهائي من إنتل سوف يستغرق عامين. عند الإعلان عن الانتقال ، قالت شركة آبل إن هذه الخطوة ستوفر بنية مشتركة عبر جميع أجهزتها. وهذا يعني أن أجهزة iPhone وMacs وiPads وApple Watch سيتم تشغيل اختلاف من نفس الشريحة. سيسمح ذلك للأجهزة بالعمل معًا بشكل أفضل والسماح لتطبيقات iPhone بالعمل على أجهزة Mac لأول مرة.

أبل لديها أقل من 10٪ من سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وبالتالي فإن التأثير المباشر على مبيعات إنتل قد تكون محدودة. ولكن هذا التغيير يسلط الضوء على أزمة تجتاح أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم. وقد أخرت عملية تصنيع جديدة، مما أعطى المنافسين فرصة للحاق بالركب.

اقرأ المزيد: إنتل 'فشل مذهل' يبشر نهاية العصر لقطاع رقاقة الولايات المتحدة

بدأت الشراكة بين أبل وإنتل في عام 2005، عندما حدد ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة آبل الراحل، الابتعاد عن معالجات باور بي سي. ساعدت إنتل أبل اللحاق بأجهزة الكمبيوتر ويندوز، وبعضها كان أكثر قوة في ذلك الوقت. أبل تطور رقائقها على أساس التصاميم من الذراع المحدودة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

free french books

2019