-->

free french books free french books
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ماهو المحرك التوربيني (Turbo)

ماهو المحرك التوربيني  (Turbo)


  


المحرك التوربيني هو، كما يوحي الاسم، جهاز ميكانيكي متصل بمحرك السيارة. ولكن يمكن أن تكون موجودة أيضا في المركبات المهنية، والشاحنات الخفيفة أو الشاحنات الصغيرة.


دور وتشغيل شاحن توربيني


توربو يمكن أن تزيد من قوة المحرك. بفضله، التسارع أفضل. ولا يزال استهلاك الوقود ضعيفا.


هذا الجهاز الميكانيكي يبالغ في المحرك كيف؟ عن طريق زيادة ضغط الغازات المقبولة. وبهذه الطريقة، يتم تعبئة الاسطوانات أكثر مع الهواء.


للوصول إلى التفاصيل، نعرف أن التوربينات توربو تعمل بالطاقة من غازات العادم. وهذا بدوره يدفع الضاغط، الذي يضغط الهواء المضغوط قبل إرساله إلى المحرك. كيف يتم تأليف دائرة هذا الشاحن الفائق؟



يمكنك معرفة على الرسم البياني أعلاه، وهذا واحد يحتوي على العديد من القطع. بالإضافة إلى الشاحن التوربيني، تتكون المجموعة من:


*علبة فلتر الهواء


*مرشح زيت


*مقلاة زيتية


*مبرد تبريد


*جهاز استشعار شاحن


أنبوب الشحوم شاحن توربيني الضغط العالي مع اثنين من مسامير الشحوم مع مفاصلهم. قطع أخرى موجودة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات عن طريق الانتقال إلى هذه الصفحة. لسنوات عديدة، وقد تم تجهيز هذا الجهاز الميكانيكي العديد من المركبات. وقد وضعت العديد من العلامات التجارية، سواء الفرنسية والأجنبية، محركات الديزل مع الحقن، متوافق مع توربو. وتشمل هذه مجموعة PSA (بيجو وسيتروين) مع HDi لها (للحقن المباشر الضغط العالي) ورينو مع محركاتها dCi.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

free french books

2019